Friday 7 October 2016

تعرف على المحاضرين- م. تيسير حرك





حياتي  مدرستي


مؤتمر أون لاين عن التعليم خارج نطاق المدرسة

في الفترة من 1 نوفمبر 2016 إلى 6 نوفمبر 2016


تعرف على محاضري ومحاضرات مؤتمر حياتي مدرستي أول مؤتمر مجاني أونلاين عن التعليم خارج نطاق المدرسة ف الفترة ما بين 1 نوفمبر 2016 إلى 6 نوفمبر 2016



م. تيسير حرك


م. تيسير حرك مهندس حاسبات ومهتم بالتعليم اللامدرسي, أحد 
 .مؤسسي حركة (التعليم المرن) التطوعية ومنسق أنشطة الحركة

التعليم المرن هي حركة تطوعية لا تهدف للربح وتقوم بعمل أنشطتها الكترونيا ومن خلال أنشطة على أرض الواقع.

فكرة مشروع التعليم المرن هي مستقاة من نظم تعليمية مشابهة في الغرب، وهي نظم التعليم بلا مدرسة Unschooling أو التعليم المنزلي Homeschooling وهي نظم تعليمية تقوم أساس على أن التعليم ليس قالبا جامدا، وإنما هو رحلة صناعة إنسان، فيجب على التعليم أن يكون متوائما مع قدرات الطالب، وأن يركز على اهتماماته، وأن يكون بصورة عملية ممتعة، وأن يكون خبرة إيجابية للطفل، لينشأ محبا للعلم والتعليم. 

الأساس الثاني هو أن المسؤولية الأولى في التعليم والتربية تقع على عاتق الأبوين، فهما مسؤولان عن تعليم أولادهما تعليما يواكب العصر، وأن ينميا مهارات أولادهما، ويدركا مواهب كل طفل وميوله. وهما أيضا مسؤولان عن تربيته وغرس السلوكيات الحسنة فيه، وبناء شخصيته بحيث ينضج ويصبح فردا فعالا يخدم أمته ومجتمعه وليس فقط أسرته أو بيته. وكذلك فإن الأبوين هما أكثر الناس إخلاصا لأبنائهما، وأكثر من يحرص على مصالحهم، ولهذا فلا يمكن ألا يكون لهم الدور الرئيسي في تعليم أولادهم.

يمكن التواصل مع أ. تيسير على صفحة التعليم المرن على الفيسبوك.

2 comments:

  1. نقدم لكم افضل طريقة انشاء حساب جيميل في 3 دقايق من خلال قناتنا المميزة التى سنقدم من خلالها كل جديد لكم و يشرفنا التعليق بكل ما تريدوه لتقديمة فى فيديوهات
    قادمه
    https://www.youtube.com/channel/UCk86LdJdMCx0BR1Hw8lFaUA

    ReplyDelete
  2. حمل الان لعبة كلمات كراش لتنمية مهاراتك العقلية حيث انها مليئة بالغاز مفيدة لتنمية العقل والتفكير حيث انها من اهم العاب الذكاء وتناسب اعمار مختلفة كما انها من اكثر الالعاب المسلية حملها الان ويمكنك الاطلاع علي حل لغز كلمات كراش الان من خلال قناتنا علي اليوتيوب .

    gamezawy

    ReplyDelete