Monday 30 May 2016

منتسوري- فيديوهات


كأمهات ومعلمات نجد أحيانا صعوبة بالغة في إيجاد وقت للقراءة خاصة اذا كنا نريد أن لا تمر لحظات عمر أطفالنا ونحن مشغولون بأشياء أخرى عنهم ولكن قد نتغلب على ذلك بالاستماع للكتب الصوتية أو مشاهدة بعض المحاضرات التي تلخص ما قد يأخذ منا وقت طويلا لقراءته. الفيديوهات قد تكون مفيدة جدا في شرح طريقة المنتسوري وفلسفتها بشكل مبدئي وان كانت ليس السبيل الأمثل للتعرف على الطريقة بشكل مفصل ودقيق ولكن اذا كنت في بداية رحلة التعرف وليس لديك الكثير من الوقت للابحار والتوغل في هذه الطريقة فبعض المحاضرات قد تكون كفيلة بتوضيح بعض الغموض الذي قد يحيط الطريقة.

عندما بدأت هذه المدونة كانت المدونات والمقالات التي تهتم بعرض المنتسوري قليلة جدا وشبه نادرة لذلك اعتدت على البحث في أرجاء العالم الالكتروني من خلال المحتوى الانجليزي فحسب ولذلك كثيرا ما أضع فيديو لبعض الانشطة أو للتعريف بالمنتسوري ويكون باللغة الانجليزية. مؤخراأجريت بحثا ووجدت الان العديد من المصادر والمحتوى المرئي  باللغة العربية فجمعته لكم حتى يتسنى لكم الوصول اليه بسهولة.


في هذه الحلقة من مذكرات سائح لدكتور العمري يقدم لتجربة مدرسة منتسوري في مصر ويعرض اختلاف مدارس المنتسوري عن باقي المدارس التقليدية.


هذه تجميعة لحلقات صباح الورد والتي تقدمها مروة رخا وتتطرق لبعض النقاط الهامة في فلسفة المنتسوري.


هذه مجموعة محاضرات قصيرة تقدم فيها هدى الشريف  للطريقة و عرض لتاريخ المنسوري وبعض الأنشطة الخاصة بالطريقة.


وهذه 5 محاضرات لشرح الطريقة تقدمها المحاضرة أمنية أحمد ماهر.



هذا الفيديو تعرض دعاء لغرفة ابنها حمزة وتتبعها لفلسفة المنتسوري في ترتيبها. 


تجميعة لبعض الفيديوهات التي توضح تحضير الاطفال واعدادهم للطعام في مدارس المنتسوري قامت بتجميعها إبداع التدريس.

وأخيرا أترككم مع هذا الفيديو الرائع الذي يلخص دورة عمل جاكسون، طفل في مدرسة منتسوري عمره 4 أعوام ودورة العمل هذه هي 3 ساعات ولكن تم ضغطها في 3 دقائق والتي توضح مدى حرية الطفل وتعدد المهارات والأنشطة والمواد التي يتناولها ويختارها الطفل في تلك الفترة الوجيزة.

إذا كان لديك فيديو جيد ومفيد يمكن إرساله لي عبر التعليقات هنا على المدونة أو على صفحة الفيس بوك هنا حتى أضيفه لهذا المجموعة.

4 comments:

  1. كما أن فريق العمل فى شركة عزل خزانات بجدة يقوم بالعمل على عزل جميع أنواع الخزانات ايضاَ ولكن نوع ايضاَ طريقة العزل الخاصة بها سواء كان هذا العزل حراري أو عزل إيجابي أو سلبي، وذلك من اجل ضمان عدم تسريب المياه من اجل الحفاظ على البنية التحتية لمنزلك سليم وبعيد عن أي مخاطر،شركة تنظيف خزانات بجدة كما أن الشركة تضمن لك عدم تفاعل المواد التي يتم استخدامها مع الحرارة او الرطوبة أو الأمطار أو غيرها من المواد التي تؤثر على جودة العزل.
    ونقدم فى شركة كشف تسربات المياه بجدة خدمات كشف تسرب المياه ومعالجة الخزانات ضدها هذة التسربات الى تسبب الكثير من الاضرار .

    ReplyDelete
  2. مكافحة حشرات بجدة
    الحشرات من اكثر الاشياء التى تسبب الازعاج ووجودها فى المكان يسبب التعرض الى العديد من المخاطر نظرا لان الحشرات تتكاثر بشكل متزايد فاذا كنت تعانى من وجود اى نوع من انواع الحشرات الزاحفة والحشرات الطائرة فعليك ان تقوم باعمال الرش والمكافحة من خلال شركتنا شركة مكافحة حشرات بجدة فتاكد من النتيجة الفعالة المميزة التى سوف تصل اليها ، بالاضافة الى ان شركتنا شركة مكافحة الحشرات بجدة لا تكتفى بخطوة الرش فقط بل تهتم ايضا بتقديم خدمات الكشف الدورى والتعرف على الاسباب التى ادت الى التعرض الى هذه الحشرات كما اننا نقوم بتقديم الضمانات اللازمة التى تثبت مصداقية الشركة فى خطوات الابادة التامة للحشرات مع شركة رش مبيدات بجدة .

    ReplyDelete
  3. شركة سيرفس تاون للخدمات العامة
    شركة تنظيف منازل بمكة تؤكد على ضرورة القيام بالتنظيف يوميا ولكن عليكم بين كل فترة والأخرى الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف المنازل ويرجع ذلك إلى أن شركة تنظيف منازل بمكة تستطيع استخدام أدوات خاصة ومعقمات مستوردة تحافظ على نظافة المنزل والقضاء على الحشرات والبكتيريا التي قد تتسبب في تلوث يؤثر على صحة أفراد المنزل دعونا نتعرف أكثر على شركة تنظيف منازل بمكة من خلال هذا الموضوع .
    فكما تقول الجملة الشهيرة نظافة منزلك هو عنوان شخصيتك لذلك من الضروري الحفاظ على نظافة المكان الذي نعيش فيه بأفضل الوسائل والطرق لإبقائه طوال الوقت نظيف ولكن هل الطرق التقليدية كافية في تنظيف المنزل.
    المصدر : شركة تنظيف منازل بمكة

    ReplyDelete
  4. تقدم شركة تنظيف فلل بمكة خدماتها بمجال التنظيف لجميع العملاء فلا داعي للقلق من عناء التنظيف فاليوم مع شركة تنظيف فلل بمكة لن تبذلي سيدتي أي مجهود في تنظيف الفيلا مهما كان حجمها، فكل ما عليك عميلنا الكريم هو الاتصال بنا على ارقام شركة تنظيف فلل بمكة ليصلك مندبنا في الحال حيث يتولى فريق العمل مهمة التنظيف وفق رغباتكم على أكمل وجه، فلا تتردد في الاتصال بخدمة العملاء حيث يتوافر لدى الشركة عروض وتخفيضات لا مثيل لها بالإضافة إلى توافر أنظمة شهرية لا غنى عنها، فمن المعروف أن الفلل تحتاج إلى متخصصين في تنظيف الحدائق والمسابح بخلاف الشقق ذات المساحات الصغيرة وهو ما توفره شركة تنظيف فلل بمكة .
    المصدر :
    شركة تنظيف فلل بمكة

    ReplyDelete